مدى خطورة الهواتف الذكي وضررها المباشر على العين وتسببها في العمى في بعض الأحيان

مدى خطورة الهواتف الذكي وضررها المباشر على العين وتسببها في العمى في بعض الأحيان

    مع تقدم الحياة السريع وتوفيرا للوقت والجهد أصبحنا نستخدم من اخترعات عالم التكنولوجيا الكثير والكثير وكان من الطبيعى أن يكون لكل اختراع من تلك الاختراعات آثار جانبية لابد أن ناخذ حذرنا ونبتعد عنها حتى نستفيد من إيجابيات هذه المخترعات الهامة في حياتنا، ولكن يمكنها أيضا أن تتسبب في  بعض المشكلات الصحية التى قد يتعرض لها البعض.

    وقد تحدث الكثير من الأطباء عن الآثار الجانبية  للهواتف الذكية على عيون مستخدمين الهواتف الذكية لأنها تصيب بالعمى من يستخدمها ولكن كيف تؤدى الى ذلك ؟

    قالت أحد المجلات  الطبية أنه يوجد سيدتينعمرهما 22 و40 سنة قد أصيبتا بنوع من أنواع العمى المؤقت لأنهم يستعملون باستمرار هذة  الهواتف الذكية ويقموا بتوجيه عين واحدة على الجهاز وهو يعمل  ويغطون العين الثانية  بالوسادة، وأكدت أيضا تلك  المجلة أن السيدتين قد ذكروا بأنهم يتعرضون لنوبات فقدان البصر بعض المرات لحوالي 15 دقيقة وقد قد قاما بعمل كثير من الفحوصات الطبية.

    أكد الطبيب لهاتين السيدتين أنها حالة من العمى المؤقت فقط وهو نتيجة النظر إلى شاشة الهاتف بعين واحدة وأكد أيضا أنه ليس مؤذى لدرجة كبيرة ومن الممكن أن نبتعد عن تلك المشكلة بتركيز العينين فى استعماله ولابد أن ناخذ حذرنا أثناء استعمال الهاتف حتى لا نتعرض لهذة المشكلة وقد نراها مشكلة بسيطة ولكن فى الحقيقة هي مشكلة كبيرة ولابد أن نهتم وناخذ حذرنا منها.


    Gehan Mohsen
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على ليسانس آداب إنجليزي قسم ترجمة أهوى القراءة والكتابة والسباحة 

    إرسال تعليق