-->
yalla shoot

مجلس الشعب يناقش إضافة ضريبة على السجائر لصالح التأمين الصحي

مجلس الشعب يناقش إضافة ضريبة على السجائر لصالح التأمين الصحي
    مجلس الشعب , إضافة ضريبة , سعر السجائر ,التأمين الصحي
    يقوم مجلس النواب في مصر، صباح اليوم الإثنين، الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر، بمناقشة التقرير الخاص باللجنة المشتركة التابعة للجنة الشئون الصحية، بالإضافة إلى إشتراك مكتب الشئون الدستور وهيئة التشريع معهم، ووتمت الموافقة على القرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بخصوص التعديل في بعض من القوانين رقم 79 لعام 1975، و بخصوص قانون التأمين الإجتماعي، والقانون رقم 99 لعام 1992 وبخصوص قانون التأمين الصحي على الأطفال الأقل من عمر دخول المدرسة، وتعديل القانون رقم 67 لهذا العام وهو إضافة ضريبة على السجائر وذلك لصالح هيئة التأمين الصحي الحكومية.


    وقد قام هذا التقرير بالتأكيد على تدنى موارد الهيئة والتى تتمثل فى الاشتراكات التأمينية الثابتة منذ إنشاء الهيئة عام 1964، ولم يحدث من حينها أي تجديد، وتكلفة تأدية الخدمات الطبية في إزدياد، مما نتج عنه تراكم في الديون وصلت إلى ثماني مائة مليون جنيه مصري.


    وقد قام هذا التقرير بالإشارة إلى أن المشروع القانوني يشمل تعديل في الإشتراكات الموجودة في المادة الثالثة، في البند الأول، من قانون رقم 99 لعام 1992، وهو أن يقوم كل طفل في رياض الأطفال، وكل طفل في التعليم الأساسي والمدارس الفنية، إشتراك سنوي وهو خمسة عشر جنيها بدلا من إثنا عشر جنيها.


    وتمثل المشروع بإستبدال النص الخاص بالمادة 3 من القانون رقم 68 لعام 2012 والخاص بالتأمين الصحي للأطفال، وشمل التعديل على زيادة الإشتراك السنوي من ثمانية جنيهات إلى إثنا عشر جنيها.


    ويتمثل مشروع القانون أيضا بوضع فقرة جديدة في المادة الثانية الخاص بقانون الضريبة التي يتم إضافتها، وتشمل وضع مبلغ وقدره أربعون قرشا من الضريبة المفروضة على كل علبة من علب السجائر لصالح التأمين الصحي.


    soma elgamal
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع GM Demo .

    إرسال تعليق