-->
yalla shoot

احالة المتهمين باغتيال السيسي للقضاء العسكري , والتحقيق مع 292 متهم في محاولتي إغتيال الرئيس في مصر والسعودية

احالة المتهمين باغتيال السيسي للقضاء العسكري , والتحقيق مع 292 متهم في محاولتي إغتيال الرئيس في مصر والسعودية
    احالة المتهمين باغتيال السيسي للقضاء العسكري
    ملف قضية إغتيال السيسي، ذكرت مصادر قضائية ، أن جهات التحقيق قد درست كأفة أوراق الملف المعروف " ولاية سيناء " والتي بها عدد 292 متهمين بتأسيس 22 خلية إرهابية ، والتخطيط لمحاولة إغتيال السيسي من خلال محاولتين في مصر وفي السعودية أثناء أداء الرئيس مناسك العمرة.


    وبعد الإنتهاء من دراستها، قررت إحالة الملف للقضاء العسكري، وسوف تتولى النيابة العسكرية التحقيق مع المتهمين حيث تم تجديد حبسهم حتى تنتهي من دراسة الملف .


    وقد وافق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق ، أن تتم إحالة القضية للقضاء العسكري ، وقد تم التحفظ على 158 متهم وتم خروج 7 متهمين وإخلاء سبيلهم من نيابة أمن الدولة، سيتم تجديد الحبس حتى تتم محاكمتهم.

    التخطيط  لمحاولتى إغتيال الرئيس السيسي 

    أوراق القضية كشفت عن ملابساتها، حيث أن المتهمين قد إستغل عملهم لتسهيل المهمة حيث يعمل البعض منهم في أحد فنادق مكة المكرمة، وقد تربض المتهم الأول ويدعى باسم حسين بالرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تأدية الرئيس مناسك العمرة في عام 2015 ، حتى يخطط كيف ينفذ عملية الإغتيال.

    وكان دور المتهمين الثاني محمود جابر والمتهم الثالث أحمد عبد العال ، هو شراء المواد الكيميائية التي يتم إستخدامها في تصنيع المتفجرات ، حيث تم شرائها من سوق الكعكية في نمكة المكرمة من أحد المتاجر ، وقاموا بتخزين هذه المواد في الفندق بالطابق 34 مكان عملهم ن ليتم بعد ذلك تصنيع المتفجرات، كما إشتركت معهم طبيبة هي زوجة أحدهما بلبس حزام ناسف وتفجير نفسها بالقرب من موكب الرئيس والامير السعودي أثناء وجودهم في الحرم لتشغل الحراس في الإنفجار ويتم إغتيال الرئيس السيسي ، ولكن تم إحباط المحاولة الفاشلة وتم القبض على عناصر الخلية.

    soma elgamal
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع GM Demo .

    إرسال تعليق